خصاد الرياظي اليوم

كورة كلاسيك





وزير الرياظة الايطالي ندرس عودة الدوري في الرابع من ايار



أكّد وزير الشباب والرياضة الايطالي، ​فينشينزو سبادافورا​، أن هناك توجّه لإستئناف التمارين في إيطاليا يوم 4 أيار المقبل.

وقال فينشينزو سبادافورا في تصريحات نشرها موقع كالتشيو ميركاتو: "اليوم سوف نجمع مع جميع ممثلي كرة القدم في البلاد، بالنسبة لنا هناك رغبة كبيرة في إستئناف النشاط الكروي، لكن الهدف الأول هو ضمان صحّة مواطنينا، ننوي بعد ذلك دراسة برنامج يتيح لنا بدء التمارين في الرابع من شهر ايار المقبل، ثم التفكير في إستئناف المسابقة، مع وضع بعين الإعتبار صحتنا كهاجس أولي".






بايل يتبرع بي نصف مليون  يورو الى مستشفى كارديف
.




تبرع لاعب ​ريال مدريد​ غاريث بايل وزوجته إيما بمبلغ 500.000 جنيه إسترليني لمستشفى في جنوب ويلز للمساعدة في تفشي فيروس كورونا، وبحسب شبكة سكاي سبورتس فإنه من المقرر أن يقدما حوالي 439.000 جنيه إسترليني، للقطاع الصحي الإسباني.
من جهته، قال لين ريتشاردز، الرئيس التنفيذي لمجلس الصحة بجامعة ​كارديف​ وفالي: "أود أن أتقدم بالشكر الجزيل إلى غاريث وإيما وعائلتهم على هذا التبرع الرائع".



-
وأضاف: "إنه لأمر مشجع للغاية أن نسمع أنهم اختاروا إعادة شيء ما إلى المستشفى المحلي ليقدموا الشكر على الخدمات التي تلقوها هم وعائلتهم وأصدقائهم وللتعرف على كل العمل الشاق الذي يقوم به الموظفون وجميعهم في مستشفياتنا في هذا الوقت الصعب للغاية".


لو امبابي انتقل الى ريال مدريد سيكلف 300 مليون يورو









إعتبر وكيل أعمال ​فيرلاند ميندي​، ​إيفان لو مي​، أن صفقة إنتقال نجم باريس سان جيرمان ​كيليان مبابي​ إلى ​ريال مدريد​ قد تكلف أكثر من 300 مليون يورو.
وصرح لو مي لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "انتقال ميندي لم يكن سهلًا لريال مدريد، المفاوضات استمرت لشهور، ولكن هناك من عمل بشكل استثنائي في المفاوضات من الجانبين".
وأضاف: "زيدان كان يريد اللاعب بأي ثمن، ورغم المشاكل لم يستسلم أبدًا، وهذا كان مهمًا للغاية بالنسبة لميندي، حيث أن يوفنتوس وإنتر ونابولي أرادو ضمه، لكنه فضل الملكي بسبب زيدان".


--

وحول صفقة مبابي أوضح: "لا أرى أن مبابي سيجدد عقده مع سان جيرمان، ولا أعتقد أن باريس سيجعله يرحل في الصيف إذا رحل نيمار، إذا كان رحيل نيمار يساوي 222 مليون، فمبابي يمكن بيعه بأكثر من 300 مليون، لأنه أصغر سنًا وبنفس الجودة الاستثنائية".
وختم لو مي: " مبابي سيرغب في اللعب لأفضل نادٍ في العالم، وهو ريال مدريد، وأن يدربه أحد أساطيره زيدان، كما أن وجوده في الملكي لن يجد منافسة، فهو أفضل من الجميع".
مولر اللاعبون يوافقون على اللعب مرى اخرى حتا ولو في الحجر الصحي



أكد مهاجم ​بايرن ميونيخ​، ​توماس مولر​، رغبته في عودة النشاط الكروي مرة أخرى مهما كانت التضحيات التي يجب أن يوافق عليها من أجل هذا الأمر.
وصرح مولر لصحيفة "سبورت بيلد" الألمانية: "من الواضح أن كرة القدم ستخضع لبعض القواعد الصارمة من أجل عودتها مرة أخرى، وأعتقد أن ذلك أمر طبيعي وفقًا لما نعيشه حاليًا".


وأضاف: "إذا كانت هناك قواعد ولوائح إلزامية لحماية جميع العاملين في كرة القدم، أعتقد أن اللاعبين المحترفين سيوافقون على اللعب مرة أخرى حتى ولو كان ذلك في الحجر الصحي".
وختم مولر: "ولكن إذا لم نتمكن من استكمال الموسم الحالي، فما يهمني هو تصدرنا لجدول ​الدوري الألماني​، وسواء أعطونا اللقب رسميًا أم لا فما يهمني هو تفوقنا على المستوى الرياضي".