كورة-كلاسيك
كشفت تقارير صحفية إنجليزية عن البروتوكول الصحى الذى سيخضع له لاعبو الدورى الإنجليزى ووصفته بالصارم قبل عودتهم إلى التدريبات تحضيراً لاستئناف البريميرليج بعد توقف شهرين بسبب فيروس كورونا.

وقالت هيئة الاذاعة البريطانية "بى بى سي"، إن البروتوكول الذى تم إرساله إلى كل أندية البريميرليج يتضمن بنوداً عديدة لضمان سلامة اللاعبين ومنع تفشى الفيروس وانتقاله بينهم بعدة إجراءات صارمة، وأوضحت الإذاعة أن الأندية مطالبة بتعقيم شامل لمراكز التدريبات بعد كل حصة تدريبية.
كما أشارت إلى أن البروتوكول يلحظ خطوات إجرائية خلال المران ذاته مثل منع عرقلة اللاعبين لبعضهم البعض واقتصار مجموعات التدريب على خمسة أفراد كحد أقصى بجانب إجراء فحوصات للفيروس مرتين أسبوعيا وقياس درجة حرارة اللاعبين وأفراد الفرق بشكل دوري. كما انه فى حال جاءت نتيجة فحص لاعب إيجابية، سيتم عزله لسبعة أيام.

 فى المقابل، سيطلب من اللاعبين الحضور الى مقر التدريب كل بمفرده، ولن يسمح لهم بتناول الطعام فيه. ويوصى البروتوكول، بحسب "بى بى سي"، بالاعتناء الدقيق بالنظافة الشخصية "واستخدام تجهيزات الوقاية الشخصية، عدم التجمع فى المناطق المشتركة فى مراكز التدريب، بما يشمل الغرف الطبية وصالات التمارين الرياضية، من دون أن يكون ذلك عدم التجمع مقتصرا عليها".